الاثنين، 28 فبراير 2011

من أجل الدفاع عن الأساتذة الوقتيين والعرضيين

بعد التجمع الناجع التي أطرته النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بأريانة يوم الجمعة 25 فيفري 2011 أمام المندوبية الجهوية للتربية بالجهة للدفاع عن مطالب زملائنا الأساتذة الوقتيين الذين تعرضوا لمظالم مزمنة وعاملتهم وزارة التربية في النظام البائد بازدراء شديد وحرمتهم من حقهم في أجر يتماشى مع المجهود الكبير الذي يقومون به ومن حقهم في الانتداب الرسمي . فقد التقى هذا الحضور بالسيد المندوب الجهوي للتربية في أريانة بمكتبه بحضور ثلة من مساعديه وبعد العرض الذي قدمته النقابة الجهوية مدافعتا عن حق زملائنا الوقتيين في الانتداب الرسمي لما لهم من كفاءات ركموها عند مباشرتهم لهذا العمل الجبار, تناول مجموعة من الأساتذة المعنيين الكلمة لإبراز المعاناة التي لاقوها طيلة فترتة عملهم من حيث الأجر ومواعيد الخلاص وحرمانهم من أي حقوق (كالتغطية الصحية ...) وقد قدم الوفد للسيد المندوب عريضة موجهة للسيد الوزير تبرز فيها مطالبهم وتحمل إمضاءات العديد من الزملاء الوقتيين وفيها نبذة موجزة عن كل حالة ومنها من عمل بهكذا وضعية منذ سنة 1999 ودرس في جل مؤسسات جهة تونس الكبرى وحتى في معاهد نموذجية .
وبعد قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء ثورة الحرية والكرامة تناول السيد المندوب الكلمة وعبر عن مساندته لهذه الحركة , ثم أرسل العريضة للسيد الوزير عبر الفاكس مرفوقة بمطالب أخرى للأساتذة الوقتيين ثثمثل في برمجة لقاء مع السيد الوزير لبسط تشكياتهم ومطالبهم . هذا اللقاء يتم بواسطة السيد المندوب الجهوي .وقد اتفق الطرف الإداري والنقابي على تحديد موعد قادم لمزيد من التشاور والبحث عن مخرج لهذا المشكل , هذا الموعد حدد ليوم الجمعة 4 مارس 2011 على الساعة 11 صباحا أمام مقر المندوبية ولهذا تدعو النقابة الجهوية للتعليم الثانوي كافة الأساتذة الوقتيين والعرضيين وكل الهياكل القطاعية بالجهة للتواجد في المكان والزمان المحددين سلفا.
عاش التحاد العام التونسي للشغل
عاشت ثورة 14 جانفي

الأربعاء، 23 فبراير 2011

بـــــــلاغ

التأم يوم 18/02/2011 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة اجتماع نظمته النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بالجهة للنظر في سبل دعم مطالب زملائنا الأساتذة الوقتيين والعرضيين والذين يتعرضون من زمان لأشكال التشغيل الهش والظلم والاستعباد من وزارة التربية وبعد نقاش تم الاتفاق على القرارات التالية :

1) بعث رسالة للسيد وزير التربية تصر على إدماج هؤلاء الأساتذة في سلك التعليم مع نيل كافة الحقوق.

2) التجمع أمام المندوبية الجهوية للتربية بأريانة وذلك يوم الجمعة 25/02/2011 على الساعة 11 صباحا , هذا التجمع مفتوح لكل الزملاء الأساتذة الوقتيين والمعوضين مع الدعوة لتعزيزه بالوجوه النقابية المناضلة بالجهة.

3) العمل على التنسيق مع نقابة التعليم الأساسي والنقابة العامة للتعليم الثانوي حتى نعطي بعدا وطنيا لتحركاتنا المستقبلية للدفاع عن المطالب الشرعية لزملائنا المعلمين والأساتذة.

فكونوا في الموعد

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل

عاشت نضالات الأساتذة

تجمع احتجاجي لأسقاط رموز الفساد في وزارة التربية



الثلاثاء، 22 فبراير 2011

السبت، 19 فبراير 2011

الجمعة، 18 فبراير 2011

بلاغ

التأم اليوم 18/02/2011 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة اجتماع نظمته النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بالجهة للنظر في سبل دعم مطالب زملائنا الأساتذة الوقتيين والعرضيين والذين يتعرضون من زمان لأشكال التشغيل الهش والظلم والاستعباد من وزارة التربية وبعد نقاش تم الاتفاق على القرارات التالية :

1) بعث رسالة للسيد وزير التربية تصر على إدماج هؤلاء الأساتذة في سلك التعليم مع نيل كافة الحقوق.

2) التجمع أمام المندوبية الجهوية للتربية بأريانة وذلك يوم الجمعة 25/02/2011 على الساعة 11 صباحا , هذا التجمع مفتوح لكل الزملاء الأساتذة الوقتيين والمعوضين مع الدعوة لتعزيزه بالوجوه النقابية المناضلة بالجهة.

3) العمل على التنسيق مع نقابة التعليم الأساسي والنقابة العامة للتعليم الثانوي حتى نعطي بعدا وطنيا لتحركاتنا المستقبلية للدفاع عن المطالب الشرعية لزملائنا المعلمين والأساتذة.

وإليكم نص هذه الرسالة:

أريانة في 18/02/2011

إلى السيد وزير التربية

ع/ط السيد المندوب الجهوي للتربية بأريانة

الموضوع : عريضة

تحية تربوية , وبعد

تحن الممضين أسفله الأساتذة المعوضون والعرضييون المجتمعون اليوم الجمعة 18/02/2011 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة تحت إشراف النقابة الجهوية للتعليم الثانوي والذين تم انتدابهم لتعويض وقتي أو دائم نعبر عن وقوفنا إجلالا وإكبارا لشهداء تونس الأبرار ولكافة الشعب لما قدمه من تضحيات فتحت باب الحرية والنضال ومكنت كافة الشرائح, وخاصة ممن تعرضت للظلم والحيف الاجتماعي, من المطالبة بحقوقها كاملة ولهذا نطالب بـ:

1)انتدابنا بشكل رسمي لأنه من الارتجال أن نكتسب خبرة في التعليم العمومي ثم يتم الاستغناء عنا بصفة اعتباطية.

2) التعامل معنا على أساس أننا أساتذة متربصون يحق لنا حضور الحلقات التكوينية والمرافقة والمراقبة البيداغوجية من السادة المتفقدين والمرشدين البيداغوجيين لما فيه مصلحة التلاميذ.

3) إيجاد صيغ عادلة ومقاييس موضوعية في الانتداب تقطع مع أشكال التشغيل الهش

ومع مناظرة (الكاباس) سيئة الذكر واعتماد الانتداب على أساس ملف علمي واجتماعي يراعى فيه عدد سنوات البطالة وإلحاحية الوضع الاجتماعي مع الأخذ بعين الاعتبار سنوات العمل كمعوض.

سيدي الوزير نرجو منكم أن تولوا هذه المسألة العناية الفائقة حتى تقطع بلادنا , في ظل هذه الثورة المجيدة , مع ممارسات فيها استعباد للناس عامة ولخريجي الجامعات خاصة.

مع الشكر والسلام

الأربعاء، 16 فبراير 2011

الأحد، 13 فبراير 2011

تحاوزات مدير : إن لم تستحي فافعل ما شئت

تجاوزات مدير

أقدم مدير المدرسة الإعدادية التضامن وهو في الآن ذاته رئيس شعبة مهنية على إهانةالأخ الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالتضامن أمام وزارة التربية و اتهمه باطلا بأنه بوليس وتجمعي ورغم تاريخه الرديء والمعادي للعمل النقابي فقد تعاملت معه النقابة بطريقة حضارية في اتجاه خلق جو من التواصل الاجتماعي , و النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بأريانة تعبر عن احتجاجها الشديد لما أقدم عليه هذا المدير الذي لفظ الشعب أسياده و نؤكد له أن أمثاله لم تعد الجماهير تقبل به و أن موعد كنسه قريب.
و في هذا الإطار تحمل النقابة الجهوية للتعليم الثانوي المندوبية الجهوية للتربية بأريانة مسؤوليتها في خلع هذا المدير و تحذرها من مغبة عدم الإنصات للقاعدة الأستاذية التي لا تقبل بعض المديرين المعادين للجماهير و للعمل النقابي و تنبهها أنها مستعدة لممارسة الشرعية الجماهيرية إذا لا تخلع هذا المدير لرد الاعتبار للأخ الكاتب العام.

عاش التحاد العام التونسي للشغل

عاشت نضالات الأساتذة

المجد والخلود لشهداء تونس


الخميس، 10 فبراير 2011

إلى كل الزملاء الوقتيين و العرضيين و المتعاونين.

أريانة في 10/02/2011

بـــــلاغ


إلى كل الزملاء الوقتيين و العرضيين و المتعاونين.
لقد قدم لنا شهداء الكرامة و الحرية عربون صدق و نضال , ونحن في النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بأريانة ألينا على أنفسنا أن نقف في صف الجماهير و صف النضال ضد كل مظاهر الظلم و الاستعباد و من ذلك اعتماد الوزارة لأشكال التشغيل الهش و انتداب أساتذة وقتيين لمدد زمنية طويلة تمثل شكلا جديدا من الاستعباد. و للوقوف ضد هذه الأشكال المهينة في الشغل , تدعوكم النقابة الجهوية إلى اجتماع عام لتدارس الأشكال النضالية المناسبة و الإعداد لخطة مستقبلية لنيل حقوقنا كاملة دون نقصان وذلك يوم الجمعة 18 فيفري 2011 على الساعة الرابعة بعد الزوال (16H) بدار الاتحاد الجهوي للشغل

بأريانة 8 شارع الاستقلال ـ برج البكوش ـ محاذي لخط المتروـ


كونوا في الموعد صفا واحدا ضد الظلم و الاستعباد


عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بأريانة

الكاتب العام المساعد

مرشد إدريس

السبت، 5 فبراير 2011

إلى كافة الزميلات والزملاء المظلومين

أريانة في 5/فيفري/2011

بــــلاغ

إلى كل الزميلات و الزملاء المظلومين إلى كل الذين اشتغلوا أساتذة وقتيين أو معوضين و إلى كل الذين نقلوا بغير حق و دون إرادتهم و إلى كل الذين طالتهم يد الفساد فظلمتهم.
نتوجه لكم بهذا النداء لتمدوا النقابة الجهوية بوثائقكم لتجميع كل الحالات و تكوين لجنة للمتابعة تدعو للاعتصام أمام الإدارة الجهوية في وقت لاحق فلا تتردوا في الدفاع عن حقوقكم و لنتوحد في جبهة النضال و نضغط بكل الوسائل النضالية من اجل فرض المكتسبات الاجتماعية و نيل الحق الشرعي في الشغل و إلغاء العلاقات الشغلية الهشة مثل التعويض أو ممارسة النقل بالمحسوبية.
قدموا للكاتب العام المساعد للنقابة الجهوية ملفاتكم.
للاتصال الرقم 22595530

عن النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بأريانة

الكاتب العام المساعد

مرشد إدريس

بيان مشترك لنقابات التعليم




الثلاثاء، 1 فبراير 2011

بيان إلى الرأي العام الوطني


لجنة حماية المؤسسات التعليمية

انعقد اليوم الثلاثاء 1 فيفري 2011 بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بأريانة جلسة عمل ضمت مجموعة من الهياكل النقابية المناضلة (تعليم أساسي وثانوي) للنظر في حالة المؤسسات التعليمية بالجهة وما تعانيه من فوضى عارمة في ظل الهجمات التي يقترفها بقايا النظام السابق وفي ظل الإشاعات التي تروجها هذه المليشيات والتي من شأنها خلق حالة من الذعر الشديد لدى أبناءنا التلاميذ وحالة من الفراغ التي ينتظرها هؤلاء للالتفاف على نجاح ثورة جماهيرنا الشعبية , وقد وقع الإتفاق على النقاط التالية :
1 ) تفعيل اللجان الجهوية التي انبثقت بعيد 14 جانفي والتي من مهامها الدفاع على المؤسسات العمومية والخاصة بالجهة وتقديم الإعلام الحيني والدقيق.
2 ) بعث لجان محلية في كل مؤسسة تعليمية ( إبتدائي وثانوي) تتكون من رجال تعليم , أعوان تأطيروعملة لصد حملات التخويف والترهيب التي تمارسها هذه العصابات المأجورة ضد كل مكونات مدرستنا وتعهد لها تفعيل القرارات التالية :
أ) الإلتصاق بأبناءنا التلاميذ والأخذ بيدهم وتوعيتهم وإبراز خطورة التمشي الذي يتبعه هؤلاء المخربين.
ب) صد ـ وبالتعاون مع مكونات المؤسسة والأولياء والتلاميذ ـ كل من تسول له نفسه الإعتداء على الأشخاص والممتلكات.
ج) إيجاد الظروف المثلى حتى نقوم بعملنا على أحسن وجه.
د) التواجد عند الضرورة في الإتحاد الجهوي للشغل بأريانة للتنسيق مع باقي مكونات اللجنة الجهوية والدفاع على مقره ضد عصابات التجمع التي تحاول الاستيلاء عليه بالطرق الدنيئة السابقة.

دعوة للحضور يوم الأربعاء 2 فيفري إبتداءا من الساعة 11 صباحا في مقر الإتحاد الجهوي للشغل بأريانة.