الأحد، 21 نوفمبر 2010

حول ندوة الإطارات

انعقدت اليوم , الأحد 21 نوفمبر , بدار الإتحاد الجهوي للشغل بأريانة ندوة إطارات قطاعية جهوية أشرف عليها الأخ نوري بالتومي عضو الإتحاد الجهوي الذي استهل حديثه بتحية لكافة النقابيين بالجهة الذين ساهموا في إنجاح الإضراب الوطني القطاعي الذي عرف نجاحا لا مثيل له كما حيا القواعد الأستاذية على التفافهم حول منظمتهم الوطنية : الإتحاد العام التونسي للشغل, وبين شرعية مطالب الأساتذة التي هي نفسها مطالب قطاع التعليم الأساسي و قطاعات أخرى لها علاقة بالتربية مبرزا ضرورة التنسبق بين هذه القطاعات في تحركات نضالية مستقبلية.
ثم تداول على الكلمة ثلة من النقابيين الذين خفضوا من التوقعات المرتقبة من اللقاء المزمع عقده يوم الإثنين 22 نوفمبر بين الوفد النقابي والوفود الوزارية التي لها علاقة بمطالب الأساتذة المالية وبينوا أن على قطاعنا تصور خطة نضالية مدروسة تتوازى مع المفاوضات التي وجب أن بكون بناءة ومثمرة . هذه الخطة يراعى فيها الزخم الذي حصل في اضراب 27 أكتوبر مع رفض النضالات الكمية على حساب الإضرابات النوعية من ذلك رفض الإضراب الإداري أو الإضرابات بيومين مستخلصين العبر من اضراب 16/17/جانفي 2008 رغم شرعية التحركات التي تمت حينها.
كما أكد الحضور على التشبث بمطلب أساسي لا تراجع عنه وهو اعتبار مهنة التدريس مهنة شاقة أو مضنية حتى يكون لهذا الإعتراف استحقاقات مالية وأدبية . كما بين الحضور على أهمية البرامج والمناهج في كل المفاوضات المستقبلية لما لها من تأثير خطير على الناشئة الذين هم رجال السمتقبل .... كما حيوا كل المحوالات العربية والعالمية لكسر الحصار المضروب على أهلنا في غزة وضرور انخراظ منظمتنا العتيدة في هذا المسار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق