الخميس، 23 سبتمبر 2010

أعلن سامي الطاهري الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي في الندوة الصحفية التي عقدها صباح أمس تمسك الأساتذة باضرابهم يوم 27 أكتوبر القادم.
وقال الطاهري: «ليس هناك حوار وتفاوض بيننا وبين الوزارة والمسؤول الأول في الوزارة قال لنا نحن نستمع وليس نتفاوض».
وأضاف الطاهري: «الذي كان يتحدث أمام وسائل الاعلام الوطنية في كل الجلسات التي تمت مع الوزارة لم يكن للوفد الاداري المفاوض أية صلاحيات وكانوا يقولون لنا سنرفع الأمر للتدارس وكل الجلسات كانت بدون نتائج ولا وجود لمحاضر جلسات رغم أن مطالبنا مزمنة ومتراكمة.
اجراءات
وبخصوص الاجراءات المتخذة في العودة المدرسية قال الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي إن الوزارة اتخذت الاجراءات من جانب واحد ولم يتم تشريك الطرف النقابي فيها. وقال إن تلك الاجراءات اتسمت بالتعتيم والغموض وبالتضارب.
وبخصوص الشكل الجديد لتحية العلم، قال إن موكب تحية العلم تحول الى غرف مغلقة وهو شكل أقصى بقية الأسرة التربوية من القيام بهذه التحية.
وأضاف إن الشكل الجديد لتحية العلم يشكل عبءا على المؤسسات التربوية. كما أن ذلك الشكل لا يعبر عن هيبة العلم.
«الباك سبور»
واعتبر سامي الطاهري أن إلغاء «الباك سبور» تهميش لمادة التربية البدنية وأن التعلات المقدمة واهية ومنها تعلّة «الدخلة» المقتصرة على بعض المؤسسات التربوية في أماكن معينة واعتبر الالغاء اجراء غير عقلاني.
وحول إلغاء الأسابيع المغلقة تساءل الطاهري، لماذا تلغى في المدارس الاعدادية وتبقى في المعاهد الثانوية وقال: «أطالب بأن تكون الوزارة جريئة في اصلاحاتها وأن هناك لجانا تشكلت لدراسة الزمن المدرسي والتوجهات والبرامج ولكن لم يتم الأخذ بمقترحاتها».
واعتبر الطاهري العودة المدرسية غير موفقة من وجهة نظره حيث لم يتم الاعلان عن مواعيد العطل المدرسية رغم أن التقييم سينطلق في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر بالنسبة الى الثلاثي الأول في المعاهد والمدارس الاعدادية.
وقال الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي إن الكثير من المؤسسات التربوية فيها الآن أشغال وحضائر بناء وهو أمر غير مقبول وكان الأحرى أن تتم تلك الأشغال منذ مدة وقبل افتتاح السنة الدراسية.
توتر
وتحدث الطاهري عن التوتر في الكثير من الجهات وخاصة جهة زغوان وجهة الكاف بسبب طـــرد مدرسين متعاونين شهد المتفقـــــــدون والمديــــــرون بكفاءتهــــم في العمل والتدريس.
كما أن جهة الكاف تسجل نقــــلا تعسفية ضد الأساتذة وأن هناك أطرافا ترسل البرقيات الى المركزية النقابية للتهجم على المدرسين والنقابيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق