الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

تصريح صحفي

غدا اضراب الأساتذة : نقابة الثانوي تتمسك بالمطالب وتلوح باللجوء الى كل الوسائل النضالية

كاتب عام نقابة الثانوي

عن أي مفاوضات تتحدث الوزارة والحال أن مطالبنا العالقة على حالها ؟

أكد سامي الطاهري كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي في حديث خاطف بأن يوم غد الاربعاء هو يوم اضراب في كامل المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية ولدى مدرسي التربية البدنية ، وذلك ردا على تعطل جسور الحوار والتفاوض مع الوزارة حول مطالب الأساتذة، من مراجعة المنح الخصوصية والترقيات المهنية، وتعميم المنح الجامعية، والتخفيض في سن التقاعد الى 55 سنة واعادة المدرسين المطرودين وتطبيق اتفاقية سنة 2005 لترقية مدرسي التربية البدنية، وبعض المطالب الاخرى.

وأوضح الطاهري ان 10 جلسات في روزنامة المفاوضات مع الوزارة، لم يتم عقد سوى اثنين منها، الأولى بتاريخ 9 أوت وتهم ملف المدرسين المطرودين، والجلسة الثانية كانت بتاريخ 18 من نفس الشهر ودارت حول موضوع المنح الخصوصية والترقيات المهنية الا أنه بعد الاستماع للمطالب المطروحة في الجلستين، لم تتلق النقابة أي رد في الاتجاه المطلوب والمنتظر .

واضاف كاتب عام نقابة الثانوي بأن ما تدعيه الوزارة مفاوضات، ينطوير على ازدواجية في الخطاب، مشيرا الى ان اقحام حركة النقل في باب المفاوضات ، من القرائن الدالة على انه لا وجود لنهج سالك للتفاوض في ما يهم المطالب العالقة .

وفي ما يتعلق باضراب الاساتذة غدا، أكد الطاهري ان الاضراب حق نقابي بدليل مساندة الهيئة الادارية لاتحاد الشغل المجتمعة يوم السبت الماضي من خلال لائحة خاصة لاضراب النقابة العامة للأساتذة...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق